الخميس, مايو 9, 2024
الشخصية وإضطراباتهامعلومات أساسية

مقدمة عن إضطرابات الشخصية

تشيع مثل تلك الاضطربات من بين العامة من الناس بحيث تصل نسبة تواجد هذه الاضطرابات إلى ما يقرب من 10 – 20% من عموم الناس.. و تطول مدتها لتصل إلى عقود من الزمن، و غالبًا يوصف هؤلاء المصابين بتلك الاضطرابات (بالعدوانية –  أو التطفل – أو  الإعتمادية – أو …على حسب نوع الإضطراب).

 

و تقريبًا فإن ما يقرب من نصف المرضى النفسيين يعانون في الأصل من اضطرابات في الشخصية و تعتبر تلك الاضطرابات من العوامل المساعدة على ظهور الكثير من الأمراض النفسية من تعاطي للمخدرات، محاولات الانتحار، اضطرابات الأكل، القلق و التوتر.

و غالبًا فإن هؤلاء الأشخاص المصابين باضطرابات الشخصية يرفضون و بشدة أى استشارة نفسية أو مساعدات ودائمًا ما ينكرون وجود أى مشاكل أو اضطرابات لديهم.. هذا على العكس من مريض الاكتئاب  أو القلق  أو التوتر أو المصابين بالوسواس القهري.

 

ودائمًا لا يشعر الشخص المصاب بأى خلل في طريقة تصرفه أو سلوكه.. و هذا لأنهم لا يعرفون مدى الألم الذي يشعر به المحيطون بهم جرّاء سلوكهم، كما يبدو دائمًا غير مهتم بالعلاج و لا يهمه التعافي.

One thought on “مقدمة عن إضطرابات الشخصية

  • levitra metoprolol 831 Corker was the co author of a bill calling upon the United States to arm the Syrian rebels that the foreign relations committee passed by a strong margin in May cialis for sale online

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *