الخميس, مايو 9, 2024
الإكتئاب

متى سوف أشعر بالتحسن؟

سوف يكون الشعور بالتحسن تدريجياً فكل أنواع مضادات الإكتئاب تستغرق وقتاً حتى يبدأ مفعولها في الظهور، فلو حدث هذا فلا تفقد الأمل إذا لم تشعر ببعض التحسن مباشرةً بعد تناول العلاج.

في الحقيقة في الأيام الأولى من تناول العلاج سوف لا تشعر بأى فرق ظاهر، التحسنفبالرغم من أن بعض الأعراض تختفي في خلال أسبوع أو أسبوعين ، إلا أنه في أحيان كثيرة يستغرق العلاج من 4 إلى 6 أسابيع حتى يظهر التحسن المرجو.  قد لا يلاحظ الطبيب و أحياناً أصدقاء والأقارب التحسن عليك قبل أن تلاحظه أنت. حتى تتوصل إلى أحسن النتائج يجب أن تتناول الدواء كما وصفه الطبيب  ، كما هو الحال في أى دواء، فتناول جرعة أكثر من الموصوف لن تزيد من سرعة التحسن كما أن تناول جرعة أقل من الموصوف لن تكون أسلم.

إذا نسيت جرعة اليوم فلا تحاول أن تأخذ جرعة مضاعفة في اليوم التالي ، إستمر كالمعتاد في الجرعة الأصلية ، و تذكر أن الإهمال في تناول العلاج و نسيان الجرعات المستمرة قد يؤدي إلى تأخر التحسن و الشفاء.

لا تتوقع أن أى علاج قد يلائم كل إنسان ف فإذا لم تشعر بالتحسن بعد مدة كافية من العلاج أو بدأت حالتك تسوء أو بدأت تعاني من أعراض جانبية غير محتملة فالرجاء مراجعة طبيبك فربما يعدل من الجرعات أو يغيرالعلاج.

3 thoughts on “متى سوف أشعر بالتحسن؟

  • Clearly, because no single endocrine agent will be sufficient for the treatment of all ER positive breast tumors, there is an unmet medical need for novel agents that target the estrogen signaling pathway in different ways propecia prescription online The 3rd cycle we did all Menopur and was also able to try for an IUI

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *