000

  الاضطرابــــات الجنسيـــــة لـــدى الرجــــال طبيعة الإضطرابات الجنسية الطب النفسي الجنسي الرئيسية 1
 
استشارات حول الطب النفسي الجنسي
طبيعة الإضطرابات الجنسية والقلق الجنسي
عن المثلية الجنسية
الإعتداء الجنسي على الأطفال
 
من مواقعنا
نفسي دوت نت

 

الأكثر قراءة
إضطرابات النوم
العلاج الدوائي لمرض الإكتئاب
أعراض الوسواس القهري
الحركات اللإرادية عند الأطفال
العلاج الدوائي للفصام
الخوف الإجتماعي
توكيد الذات
الإعتداء الجنسي على الأطفال
الخوف من الموت
مفاهيم خاطئة للمرض والعلاج النفسي
 
تابعونا على
قناة الصوتيات issu you authar face
 
 
الطب النفسي الجنسي

تنبيه هام: قمنا بإعداد باب الطب النفسي الجنسي لمن لديه مشكلة تتعلق بهذا التخصص من الطب لذلك قدمنا له العلاج بإسلوب واضح وجرئ ومُفصّل ... فإن لم يكن لديك حاجة بالإطلاع على هذا الباب فلا تضيع وقتك فهو ليس للتسلية

الطب النفسي الجنسي
السلوك الجنسي الطبيعي
مصطلحات ومفاهيم
الحالة الجنسية الطبيعية في مرحلة الطفولة
العوامل النفسية الجنسية
السلوك الجنسي والمراكز المخية
الإستجابات الفسيولوجية
تصنيف الاضطرابات التداخلية الجنسية
ســـــرعة القــــــذف
قلق الأداء
الانتصار على العادة السرية
الإنحرافات الجنسية
الهوية الجنسية والهوية التناسلية
دور الجنس
اضطراب الهوية الجنسيــة
طبيعة الإضطرابات الجنسية
المثلية الجنسية
التربيـــــة الجنسيــــة
الإعتداء الجنسي على الأطفال
العادة السرية لدى الأطفال
المثلية  الجنسية في الأطفال والمراهقين
وسواس الشذوذ الجنسي
آثار الأمراض والأدوية والمخدرات على النشاط الجنسي
دليلك لعلاقة اجتماعية سوية
البرنامج الروحي
المراجع

 

طبيعة الإضطرابات الجنسية

الاضطرابــــات الجنسيـــــة لـــدى الرجــــال

ضعف الانتصاب:

لابد أن نعلم أن هناك فروق واضحة بين الاستثارة الجنسية Arousal  وهزة الجماع أو رعشة الجماع (بلوغ ذروة اللذة الجنسية Orgasm) والقذف Ejaculation والتي تؤدي مجتمعة إلى التجاوب الجنسي لدى الرجال.. وانتصاب قضيب الرجل يعتبر المكون الأساسي في تجربة الرجل الجنسية ويعمل كمحفز قوي في الدائرة السيكوسوماتية ويحسن الاستثارة الجنسية بدرجة أفضل.. وضعف الانتصاب يكون له أثرًا سلبيًا على هذه الاستثارة.. والدلائل تشير إلى أن الناحية النفسية لها دور كبير في تحفيز الانتصاب لدى الرجل والاحتفاظ بهذا الانتصاب طوال فترة اللقاء الجنسي مما يؤكد على الطبيعة السيكوماتية لضعف الانتصاب.. وسواء وجدت تفسيرات عضوية أم لا مثل أمراض الأوعية الدموية أو الأعصاب أو الاضطرابات الهرمونية فإن رد فعل الرجل وأحواله النفسية لها دور كبير في أن يصبح ضعف الانتصاب مشكلة حقيقية، ويوجد لدينا أنماط تختلف شدتها باختلاف الأفراد..

الأول: وهو تشتت الذهن وانشغاله عن المؤثرات والأفكار والمحفزات الجنسية التي تؤدي إلى استمرار الانتصاب والانشغال باحتمال الفشل والقلق حول الأداء الجنسي..
الثاني: التقليل غير الكافي من موانع ظهور النشاط الجنسي (الحرج والخجل من ممارسة الجنس، والأدب الزائد في غير محله، أو استقذار العملية الجنسية، أو الشعور بحرمة ممارسة الجنس أو التفكير فيه).

فقد الرغبة الجنسية:

ترتبط الرغبة الجنسية في الرجال بصورة كبيرة بالتجاوب الانتصابي وعلى النقيض فإنه يوجد أحيانًا قدرة على الانتصاب مع افتقار أو قلة الرغبة الجنسية ولكن الأعم الأغلب وهو عند فقد الرغبة الجنسية أو قلتها فإننا نلاحظ ضعف الانتصاب.. وفي رجال آخرون نلاحظ فقد الاثنين معًا.

سرعة القذف – القذف المبكر:

إن القذف هو توليفة من هزة الجماع (ذروة اللذة الجنسية) والتدفق وإنزال السائل المنوي والانقباضات العضلية.. في الظروف الطبيعية تسبق الاستثارة الجنسية (Arousal) هزة الجماع (Orgasm) والقذف... والقذف السريع يعتبر مشكلة عندما يكون الرجل غير قادر على إرجاء هزة الجماع والقذف المنوي كما يتمنى أو يرغب.. وبمعنى آخر عندما يسبق القذف هزة الجماع للمرأة فتضيع لذتها وراحتها فلا تقضي وطرها. وسرعة القذف بالمعنى الأخير عملية نسبية تخص كل زوجين، فالمرأة التي تحصل على لذتها وراحتها سريعًا قبل زوجها لا يتصف زوجها بسرعة القذف حتى لو حدث القذف بعد دقائق  معدودة.
وفي الحالات الشديدة من سرعة القذف يمكن أن يحدث القذف قبل دخول المهبل وبالتالي تكون هزة الجماع ضعيفة بدون الأحاسيس الطبيعية من الراحة والانبساط ويصاحبها قليل جدًا من الانقباضات العضلية وربما لا تحدث مطلقًا ويخرج المنى في صورة قطرات تخرج من مجرى البول وليس في صورة دفقات ودفعات كما في القذف العادي المصاحب لذروة اللذة الجنسية.
ويمكن القول أن ظاهرة سرعة القذف أو القذف المبكر هى ظاهرة ذكورية بوجه خاص وشائعة إلى حد ما.. وتعلم التحكم في سرعة القذف هو مطلبًا طبيعيًا للعديد من الرجال ولكن يجدر القول أن القذف السريع دائمًا ما يحدث بصورة طبيعية في أول الأمر أى في اللقاءات الجنسية المبكرة في أول الزواج ثم مع الخبرة والصبر والوقت يتعلم معظم الرجال التحكم في هذه العملية حتى بدون وعى بعملية التعلم هذه.. ولكن هناك بعض الرجال الذين لا يستطيعون اكتساب التحكم مطلقًا وفي الغالب تزداد حالتهم سوءًا بسبب قلقهم حيال ذلك.

 

 

    الاضطرابــــات الجنسيـــــة لـــدى الرجــــال طبيعة الإضطرابات الجنسية الطب النفسي الجنسي الرئيسية